كيف تتحدث الانجليزيه بابسط ثلاثه طرق......؟؟؟

 كيف تتحدث الانجليزيه بابسط ثلاثه طرق......؟؟؟
http://danamicky.blogspot.com/

اللغة الإنجليزية خطاب متعدد الأوجه. وهي موضع لتغيرات غير محدودة. الآن قد تعتقدون أنه من الجهل التحدث بإنجليزية غير سليمة. لكنني هنا لأقول لكم أن الأمريكيين "الفصيحين" يبدون كالحمقى بالنسبة للبريطانيين. لذا فحين يأتي أستاذي إلى القسم ويقول "مرحبا"، أوقفه قائلة: لا... فأنت غير فصيح. الصحيح أن تقول " ما الجيد عندك". الآن قد تعتقدون أن هذا سوقي جدا، هذا غير رائع. لكنني هنا لأقول لكم أن للغتنا أيضا قواعد. لذا فحين تسخر أمي مني قائلة: "ستذهبون جميعكم وبإفراط إلى المتجر." أجيبها: "أمي، لا، هذه جملة لا تتبع القوانين؛ فكلمة "بإفراط" لا تسبق أبدا "النعت الحالي، لأن هذا هو مبدأ اللغة الإنجليزية هذه" لو كانت لي قدرة صوتية، لكنت غنيت هذا من أعلى قمة أي جبل، من كل الضواحي، من كل حي، لأن إله هذه اللغة الوحيد هو ذاك الذي سجل نشأة هذا العالم القائل "أنه بخير". لذا فقد لا أقف أمامكم دائما بتميز في الخطاب، لكن لا تحكموا علي بلغتي وتفترضوا أنني جاهلة ولا يمكن أن أدرس، لأنني أتكلم 3 لغات.واحدة لكل من:البيت والمدرسة والأصدقاء.أنا متحدثة ذات ثلاثة ألسن.أحيانا أكون متناغمة مع لغتي الحالية؛بعدها أغيرها لكي لا أُشعر الآخر بالملل لاحقا.أحيانا أكبح لغتينحين أستعمل 

الأخرى داخل القسم.لكن حين أمزجها كلها خطأأشعر بالجنون وكأنني أطبخ في الحمام.أعلم أنه كان علي أن أستعير لغتكم،لأن لغاتي سُرِقت.لكن لا تتوقعوا مني أن أتحدث عن تاريخكم بالكلية،بينما تواريخي كلها واهنة.هذه كلمات منطوقةمن طرف شخص ضاق ذرعابالمثل العليا الأوروبية لعصرنا.والسبب في أنني أتحدث نسخة مركبة من لغتكم،هو أن لغاتي تم اغتصابها على طول تاريخي.أتحدث لغة غيرسليمة لكي تذكرنا هذه الجروح النازفةأن وضعنا الراهن ليس غامضا.لقد سئمت من الصور السلبية التي تجعل الناس قلقين.ما لم تروه يسرق مصرفا،توقفوا عن وصف شعري بالسيء.لقد سئمت من ذلك التفاوت العنصري التافه.لذلك لا تنعتوه بالجيد حتى يكون شعركم معروفابتقديم التبرعات.بقدر ما تم سلبه من مجموعاتنا،كيف لكم أن تتوقعوا مني أنأتعامل مع بصمتهم للغتكمبأقل من التساوي.فلنقطع الالتباس،فلنقطع التردد.ليست هذه دعوة للجهل،هذا احتفال لغوي. لهذا وضعت " ثلاثية الألسن" في آخر طلب وظيفة لي. يمكن أن أساعدكم في تنويع سوق مستهلكيهم، كل ما أردتهم أن يعرفوا. وحين يتصلون بي من أجل مقابلة العمل، سأكون سعيدة جدا لأريهم أنني أستطيع أن أقول: "ما الجيد؟" "ما الذي يجري" وبطبيعة الحال..."مرحبا" لأنني" فصيحة". شكرا لكم.
هل أعجبك الموضوع؟ اذن شاركه مع اصدقائك!

التعليقات :

إرسال تعليق

رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع وعدم الخروج عليه حتى لا يفقد الموضوع أهميته.

شرفنا بتعليقك